TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تخصيص الأندية ضمن مطالب من الشورى السعودي لهيئة الرياضة

تخصيص الأندية ضمن مطالب من الشورى السعودي لهيئة الرياضة
ملعب مدينة الملك عبدالله بالسعودية- أرشيفية

الرياض- مباشر: ناقش مجلس الشورى السعودي، اليوم الأربعاء، التقرير السنوي للهيئة العامة للرياضة للعام المالي 1440/1439هـ.

ووجه أعضاء المجلس وفقاً لتغريدات على صفحته بموقع التواصل- تويتر، عدداً من المطالبات والتساؤلات للهيئة من بينها تأخر تخصيص الأندية.

ورأت عضو الشورى لينه المعينا، أن الرياضة لها دور دبلوماسي مهم يجب تفعيلها بما يعزز الروابط بين المملكة ومختلف دول العالم.

ودعا العضو محسن الشيعاني إلى أن يتم اكتشاف المواهب الرياضية والعناية بها رياضياً وصحياً وتثقيفياً منذ الصغر وذلك من خلال دعم أندية الدرجة الثانية والثالثة من خلال برامج متخصصة.

واقترح عضو الشورى مساعد الفريان أن تتوسع الهيئة في إنشاء الأندية النسائية وتشجيع القطاع الخاص للمساهمة فيها، داعياً إلى إنشاء مراكز رياضية لذوي الإعاقة وتوجيه الأندية والمنشآت لتوفير الأماكن والتجهيزات المناسبة.

وطالب الفريان بإنشاء مدينة رياضية بالرياض لتقادم وعدم كفاية الملعبين الحاليين.

واقترح عضو الشورى سلطان آل فارح، أن تعمل الهيئة على دراسة دمج أندية الدرجة الثالثة في كل مدينة، لافتاً النظر إلى وجود أندية لا تخدم المجتمع ولم تستطع التقدم بسبب محدودية الدعم.

لاحظ عضو الشورى عبد الله الجغيمان أن ما يخص "تطوير المواهب" الذي تضمنه تقرير الهيئة مخصص للعبة كرة القدم فقط، مشيراً إلى أن "تطوير المواهب" والكشف عنها حالياً لا يعتمد على مقاييس علمية قائمة على نتائج أبحاث في المجال الرياضي.

تساءل عضو الشورى د. منصور الكريديس عن أسباب تأخر تخصيص الأندية الرياضية في المملكة.

رأى العضو عبدالإله ساعاتي أن الهيئة العامة للرياضة تقوم بدور رائد داعياً الهيئة إلى دعم البنى التحتية الرياضية وإنشاء المزيد من الملاعب في مختلف المناطق.

حثت عضو الشورى القطاع الخاص على مشاركة أكبر في القطاع الرياضي، مؤكداً أهمية ألا تعتمد الأندية الرياضية على الدعم الحكومي فقط   .

ترشيحات:

الجيش اللبناني يوجه رسالة جديدة للمتظاهرين

وزير إماراتي: نسعى لإصدار تأشيرة مشتركة مع السعودية

أبرز تفاصيل نظام الجامعات الجديد بالسعودية

الوزراء يوافق على تعديلات "السعودي للتنمية".. ونظام بنك التنمية الاجتماعية

السعودية.. استئناف رحلات قطار الحرمين قريباً